18326820177235600
recent
جديد

حل درس أول الغيث رواية عساكر قوس قزح صف تاسع

الخط
حل درس أول الغيث
 رواية عساكر قوس قزح 
صف تاسع

حل درس أول الغيث رواية عساكر قوس قزح صف تاسع


حلول الاسئلة بشكل نصي :

حل السؤال الاول :
1- لعب الأولاد لعبة، أدت إلى سقوط إكال وشهدان في حفرة، تظاهر الأخير بالموت مثيرا فزع الأولاد، لكنه أنهى ذلك مجرد أن بدأ الأولاد يصدقون حقا موته.
حل السؤال الثاني :
2- قد يغرق العالم في كآبة قد يغرق العالم في كآبة الشهور الأخيرة من السنة، لكنها بالنسبة إلينا كانت شهورا مجيدة. كان موسم الأمطار مهرجانا يخص الأطفال ملايويين، يخصنا نحن، والطبيعة بنفسها تقيمه لنا.

تلخيص درس أول الغيث

أتى موسم الأمطار وأتت معه بهجة الأولاد بع والألعاب التي تقترن به، فتراهم يركضون فوق الأشجار المنهارة والسيارات الغارقة من شركة ب نيما، يلعبون كرة القدم ويبنون قلاع الرمال.
 لكن أكثر لعبة يحب لعبها الأولاد لا تملك اسما، كل ما فيها هو جلوس شخص فوق ورقة شجرة بحجم سجادة صلاة وسحبه من طرف اثنين ما يشبه لعبة تزلج. في أحد الأيام كان الاثنان الجالسان فوق الورقة إكال وشهدان، وبانعطاف مفاجئ من الساحبين سقط الاثنان في حفرة، شعر إكال بدوار وثقل في رأسه لكنه نهض سريعا، أما شهدان فلم يتحرك البت. 
جرى الأولاد مرعوبين وبدؤوا في ايقاظه لكن دون جدوى، حاول إكال تحسس وريد شهدان وإذا بالأخير يسفر عن ابتسامة عريضة، لقد كان يتظاهر بالموت! أما جزاؤه فكان أن أعاده الأولاد إلى الحفرة مجددا، وشهدان لا يزال يضحك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة