18326820177235600
recent
جديد

حل درس شامان التماسيح رواية عساكر قوس قزح صف تاسع

الخط

حل درس شامان التماسيح رواية عساكر قوس قزح صف تاسع 



حلول الاسئلة بشكل نصي :

نرفق لكم على موقعنا حل درس شامان التماسيح الفصل التاسع للرواية نضع لكم هنا الحلول فقط دون الاسئلة كما يمكنك تحميل الاسئلة مع الحلول في الاسفل من زر التحميل للاستفادة من الملف 
1-
  • وجود تماسيح في الطريق الذي يسلكه .
  • في موسم الأمطار تغمر المياه الدروب التي يسلكها إلى مستوى الصدر .
  • تعطُّل دراجته في بعض الأحيان ، مما يضطره إلى دفعها عشرات الكيلو مترات .

2- اكيد لا اتغيب عن المدرسة الا للظروف الطارئة واحرص على حضوري لا اتعلم وازداد علما ومرفة

3- بسبب تذكره حادثة صيد أهل القرية تمساحاً ، وشقِّهم بطنه ، وتأثر ( بودينغا ) لرؤيته هذا المشهد ، وبكائه الشديد ، ومناشدته أهل القرية أن يتوقفوا عن تعذيبه لاعتقاده أن هذا التمساح هو ما أصبح عليه أبوه بعد موته ؛ لأنه ممن يقدّسون التماسيح ويعتقدون أنهم يتحولون إلى تماسيح بعد موتهم .
4- لقد كان أثر انشاد من أجلك يا وطننا من طرف لينتانج في نفسي عظيما، إذ بالرغم من الظروف الصعبة التي يصادفها دوما ووصوله متأخرا إلا أنه غنى بكل حرارة نشيد حب وطنه.

5- نعم لأن العوز والفقر الشديد قد يكون في أحيانٍ كثيرةٍ دافعاً قويا في تحصيل العلم لرسم مسقبلٍ أفضل لصاحبه ، وعلى النقيض قد يكون الغنى الشديد مفسدةً لصاحبه .  

6- أتوقع أن يكون له شأنٌ عظيمٌ في المستقبل  .

تلخيص درس شامان التماسيح :

روى لنا لينتانج في إحدى المرات التي جاء فيها متأخرا على غير عادته قصة مشوقة عن مقابلته لبوذينغا شامان التماسيح في طريقه إلى المدرسة ، أخبرنا أنه قام بإبعاد تمساح عظيم كان نائما وسط الطريق ، ثم مضى من غير أن ينبس ببت شفة . 
وقد كنت أنا نفسي أحتفظ بذكرى حزينة عنه تتعلق بفقدانه لوالده ، وكلما استرجعتها استولى علي شعور مفاجىء بالأسى تجاهه . ولم تسفر هذه الحادثة عن منع لينتانج من الحضور إلى المدرسة كما كان يتوقع والده ، بل على العكس تماما ، هو استمر في المجيء للدراسة بكل شغف رغم مشقة الطريق . 
ولم يكتف بهذا فقط بل راح يقرأ كل مايقع بين يديه من كتب مهما بلغت صعوبتها .. وفي غضون وقت قصير بدأ الفارق الشاسع بين قدراته وقدراتنا يظهر أوضح وأوضح .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة