-->
18326820177235600
recent
جديد

تلخيص درس هجوم اللبؤة الصف السابع

الخط
تلخيص درس هجوم اللبؤة  الصف السابع


الفصل 18 رواية الولد الذي عاش مع النعام لطلاب الصف السابع المتوسط الفصل الدراسي الثالث العام الدراسي 2019-2020

تلخيص درس هجوم اللبؤة:

 لقد تمكن ماكو وحوج من الحفاظ على كل البيضات في سابقة لم تحدث من قبل، وكل هذا كان بفضل هدارة الذي حمى العش كلما تربصت به النسور المصرية، لكن كان هنالك عدو واحد يخشاه هدارة، إنها اللبؤة.
 الأخيرة في إحدى المرات التي ترددت على البحيرة اشتمت رائحة مغرية لم تشتمها منذ وقت بعيد، إنها رائحة بيض النعام، فتتبعت حاستها إلى ان اقتربت من العش، وحين تفطن ماكو وحوج إلى حضور اللبؤة الغير مرغوب فيه بدأوا بتوجيه رفسات محذرة لها، إحداها أصابت عنق اللبؤة التي سرعان ما أحست بالخطر المحدق بها وزأرت زئيرا واحدا ثم غادرت المكان. 
شعر حيدرة بالخجل لعدم قدرته على نهر اللبؤة لكن سرب النعام لم يكترث للأمر. لقد فقس بيض جديد في النهاية، أصبحت هدارة يصطاد الجراد وفئران الصحراء والسحالي وماكو تتكفل بقطعها قطعا صغيرة كي تطعمها للفراخ،
ولكن العطش قد ألم بالسّرب وقد تحتم على هدارة أن يذهب للبحيرة كي يملك قشور البيض الفارغة بالماء، توجس خيفة من اللبؤة ولكن خطواته الحذرة أتبعها ارتياح بعد أن تأكد من عدم وجود الأخيرة أمام البحيرة، شرب الماء حتى ارتوى ثم ملئ قشور البيض الفارغة، ثم لمح آثارا بثت الرعب في قلبه، آثار لبؤة تنتهي مع آثار شيء لم يره من قبل، إنها آثار سيارة!


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة